الاخبار

الإمارات ترسل مساعدات لمتضرري الفيضانات في موريتانيا

هذا الدعم “يأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وضمن جهود الدولة للتخفيف من حدة الآثار الناجمة من الفيضانات التي شهدتها موريتانيا مؤخراً”.

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للأسر المتضررة جراء الفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات الموريتانية.

وأعربت الإمارات في بيانٍ لها، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، عن “تضامنها مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ووقوفها إلى جانبها في احتواء الأضرار الناجمة عن هذه الفيضانات”.

كما أكدت أن هذا الدعم “يأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وضمن جهود الدولة للتخفيف من حدة الآثار الناجمة من الفيضانات التي شهدتها موريتانيا مؤخراً، والمساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية للشعب الموريتاني”.

ووفق “وام”، تأتي هذه المساعدات “انطلاقاً من الدور الإنساني والتنموي لدولة الإمارات في تقديم الإغاثة العاجلة للدول خلال الأزمات والكوارث الطبيعية”.

وأعلنت السلطات الموريتانية، السبت الماضي، عن تضرر عشرات الآلاف جراء السيول بعدة ولايات، وسط مخاوف من تسجيل خسائر بشرية ومادية جديدة بسبب الفيضانات.

كما ذكرت أن عدداً من المنازل والطرقات والبنى التحتية تضررت في مناطق مختلفة بالبلاد، جراء السيول والعواصف.

وتشهد موريتانيا خلال الفترة ما بين يوليو وأكتوبر، موسم أمطار تعول عليه البلاد كثيراً في زراعتها المطرية، لكن هذه الأمطار غالباً ما تخلف وفيات وخسائر مادية تسبب من حين لآخر نزوح عدة أسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى