الاخبار

الإمارات تدعو لتضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان

الكعبي أكدت وقوف بلادها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات

دعت الإمارات، اليوم الجمعة، إلى تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الدولي، مجددة إدانتها لخرق “إسرائيل” لقرارات مجلس الأمن، لا سيما القرار 1701، الذي يجسده عدوانها القائم على الأراضي اللبنانية.

جاء ذلك على لسان وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي، خلال لقائها منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين، في باريس.

وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي لدعم لبنان وسيادته الذي دعت إليه الرئاسة الفرنسية واستضافته العاصمة باريس، أمس، بمشاركة 70 دولة إلى جانب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية الإقليمية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأكدت وزيرة الدولة الإماراتية وقوف بلادها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات.

ولفتت إلى تواصل الجهود الإنسانية وتقديم الإغاثة العاجلة استجابة لتوجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم كافة أشكال الدعم للشعب اللبناني.

وأشارت الكعبي إلى أن “الاتساع الخطير في رقعة الحرب في الشرق الأوسط يفاقم الأزمات الإنسانية والسياسية والأمنية، ويهدد بالدرجة الأولى أمن وسلامة وحياة المدنيين”.

وأعربت عن قلق الإمارات البالغ من التطورات التي تجري في لبنان، ومن تداعيات تفاقم الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

من جهته أشاد الوزير اللبناني بالجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات للشعب اللبناني، مشيراً إلى أن “الإمارات كانت سباقة ورائدة في تقديم كافة أشكال الدعم للبنان في ظل الظروف الحرجة التي يعاني منها الشعب اللبناني”.

وكانت قد وصلت بوقت سابق اليوم الجمعة، سفينة المساعدات الإماراتية إلى “مرفأ بيروت”، والتي تحمل 2000 طن من مستلزمات إغاثية وطبية لتلبية احتياجات الشعب اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى