الاخبار

الإبادة مستمرة.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 42 ألفاً و500

34 شهيداً سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ فجر اليوم الجمعة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفاً و500، وذلك من جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت وزارة الصحة بغزة، الجمعة، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ378 على غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 62 شهيداً و300 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أنه من جراء المجازر الجديدة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفاً و500 شهيد، و99 ألفاً و546 إصابة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي سياق متصل أفاد مصدر طبي لقناة “الجزيرة” بأن “34 شهيداً سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ فجر اليوم، منهم 15 في مخيم جباليا”.

من جانبه قال الدفاع المدني بغزة إنه تم انتشال جثث 3 شهداء ومصابين، وإخماد حريق في منزل قصفه الاحتلال الإسرائيلي في جباليا.

ويأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة، مستهدفاً المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات.

وتواصل “إسرائيل” شنّ الحرب على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وطلب محكمة العدل الدولية تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى