الاخبار

إيطاليا: 400 جندي في الكويت يراقبون الوضع بالمنطقة

السفير الإيطالي لدى الكويت لورينزو موريني:

  • هناك تنسيق بين إيطاليا والكويت فيما يتعلق بمراقبة المنطقة.
  • القوات الإيطالية تمتلك منظومة مراقبة تستخدمها لمسح منطقة اختصاص التحالف.
  • هناك حاجة إلى التنسيق الكامل مع الجيش الكويتي، وخاصة القوات الجوية.

قال السفير الإيطالي لدى الكويت لورينزو موريني إن هناك قرابة 400 جندي إيطالي في الكويت، في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”.

وأوضح السفير موريني في تصريحات لصحيفة “القبس” الكويتية، أمس السبت، أن هؤلاء الجنود يراقبون الوضع في المنطقة، داعياً جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي عمل أو نشاط من شأنه الإضرار باستقرار المنطقة ووحدتها.

كما أشار إلى أن هناك تنسيقاً بين إيطاليا والكويت فيما يتعلق بمراقبة المنطقة، لافتاً إلى أن القوات الإيطالية تمتلك منظومة مراقبة تستخدمها لمسح منطقة اختصاص التحالف.

وأكد السفير الإيطالي وجود حاجة إلى التنسيق الكامل مع الجيش الكويتي وخاصة القوات الجوية، لافتاً إلى أن بلاده “تعمل على تدريب طياري يوروفايتر”، فضلاً عن كونها مسؤولة عن تسليم هذه الطائرات المقاتلة.

كما لفت إلى وجود بعثتين أثريتين إيطاليتين تعملان في الكويت، إحداهما من جامعة بيروجيا تعمل في جزيرة فيلكا، والأخرى من جامعة “لا سابينزا” التي تبدأ مشروعاً جديداً هذا العام في المنطقة الساحلية شمال مدينة الكويت.

تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض أن تتسلم الكويت، أواخر العام المقبل 2025، 13 طائرة “يوروفايتر – تايفون” من إيطاليا، بعد أن تسلمت سابقاً 15 طائرة من هذا الطراز.

والعلاقات الإيطالية الكويتية تعود إلى عام 1961، حيث دعمت روما استقلال الكويت ونهضتها العمرانية والاقتصادية، وسياستها السلمية.

وتربط البلدين علاقات مختلفة، من بينها الحوار الاستراتيجي الكويتي الإيطالي الذي عُقد لأول مرة في نوفمبر 2020، افتراضياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى