الاخبار

إعلام عبري: استهداف المسؤول الأمني لـ”حزب الله” بغارة إسرائيلية

الغارة الإسرائيلية استهدفت وسط بيروت، فيما أكد مصدران أمنيان لوكالة “رويترز” مقتل اثنين على الأقل وإصابة 9 أشخاص.

قالت هيئة البث العبرية إن الغارة التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على بيروت، مساء اليوم الخميس، استهدفت مسؤول الارتباط والتنسيق الأمني في “حزب الله” اللبناني وفق صفا.

وبحسب الهيئة فإن الغارة الإسرائيلية استهدفت وسط بيروت، فيما أكد مصدران أمنيان لوكالة “رويترز” مقتل اثنين على الأقل وإصابة 9 أشخاص.

كما قالت وزارة الصحة اللبنانية: إن “18 شخصاً استشهدوا وأصيب 92 آخرون في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على بيروت”.

بدورها أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية بأن الغارة الأولى استهدفت الطابق الثالث من مبنى مؤلف من 8 طوابق في طلعة النويري، في حين استهدفت الغارة الثانية مبنى مؤلفاً من 4 طوابق في شارع فتح الله في البسطا الفوقا، ما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل.

وخلال الأسبوعين الماضيين، قضى الجيش الإسرائيلي على قيادة “حزب الله” اللبناني بالكامل بعد قتله أمينه العام حسن نصر الله وخليفته قاسم صفي الدين.

ويعتبر وفيق صفا من أقوى القيادات الأمنية في “حزب الله”، وهو مسؤول التنسيق والارتباط ورئيس اللجنة الأمنية للحزب منذ عام 1987.

كما يعتبر من الشخصيات الغامضة التي أثارت الجدل؛ بسبب دوره المهم في الحزب على المستويين الأمني والسياسي، ومن الشخصيات المحورية في إدارة العلاقات السياسية والخارجية والأمنية للحزب.

وكان آخر حديث علني عن مهام صفا في مارس الماضي، حينما قالت 4 مصادر مقربة من “حزب الله” لوكالة “رويترز” إنه زار أبوظبي للتفاوض على إطلاق سراح أكثر من 10 مواطنين لبنانيين محتجزين هناك بتهمة التخابر مع الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى