الاخبار

أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان علاقات البلدين

جرى خلال اللقاء “استعراض علاقات البلدين الأخوية وسبل تنميتها وتعزيزها”.

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

ووفق وكالة الأنباء القطرية “قنا”، جرى خلال اللقاء “استعراض علاقات البلدين الأخوية وسبل تنميتها وتعزيزها”، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما نقل الشيخ طحنون بن زايد “تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أمير قطر وتمنياتهما لسموه بموفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري مزيداً من التطور والازدهار”.

من جانبه حمّل أمير قطر الشيخ طحنون تحياته لرئيس الإمارات ونائبه، و”تمنياته لهما بموفور الصحة والعافية ولشعب الإمارات الشقيق دوام التقدم والنماء”.

وهذه ثاني زيارة للشيخ طحنون إلى الدوحة خلال شهرين، حيث زارها نهاية أغسطس الماضي والتقى أمير قطر وبحث معه العلاقات بين البلدين.

ومنذ اتفاق العلا للمصالحة الخليجية عام 2021، تبادل البلدان التصريحات الودية والزيارات الدبلوماسية والاجتماعات المنتظمة لتنفيذ مخرجات القمة.

كما يسابق البلدان الزمن للمضي قدماً بالعلاقات إلى آفاق أفضل، خاصة في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية الكبيرة في المنطقة، حيث تؤدي أبوظبي والدوحة دوراً بارزاً فيها.

وكانت قطر والإمارات قد أعلنتا إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف عمل سفارة الدوحة في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة الإمارات في العاصمة القطرية، ابتداء من 19 يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى