الاخبار

أمير قطر يرأس وفد بلاده لحضور أول قمة خليجية – أوروبية

يرافق أمير قطر لحضور القمة “الخليجية – الأوروبية” رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ووفد رسمي رفيع.

يرأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفد بلاده المشارك في القمة الأولى لمجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي التي ستنعقد يوم الأربعاء القادم بمدينة بروكسل في بلجيكا.

وقال الديوان الأميري في بيان مقتضب، اليوم الاثنين، إن الأمير سيرأس الوفد وسيرافقه الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، ووفد رسمي رفيع.

وفي وقت سابق أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، على أهمية القمة الخليجية الأوروبية، كونها أول قمة تُعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين الجانبين عام 1989.

وأكد في تصريح نشره موقع مجلس التعاون على شبكة الإنترنت، على أن هذه القمة “تمثل محطة تاريخية مهمة في مسار الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي”.

كما أنها “تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة، إضافة إلى توطيد الدور البارز لدول المجلس كشريك دولي في تعزيز التنمية المستدامة، وأمن واستقرار المنطقة”، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى