الاخبار

أردوغان: 4 قتلى و14 جريحاً بهجوم مسلح في أنقرة

وزير الداخلية التركية أكد أنه تم تحييد اثنان من منفذي الهجوم، مشدداً على أن بلاده ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم حتى تحييد آخر إرهابي.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين جراء الهجوم الذي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، اليوم الأربعاء خلال لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة “بريكس” المنعقدة في مدينة قازان الروسية.

وقال أردوغان بحسب وكالة الأنباء التركية “أناضول”: “لدينا 4 شهداء و14 مصاباً.. أدين هذا الهجوم الإرهابي الشنيع وأتمنى من الله الرحمة لأرواح شهدائنا”.

وكان وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أعلن في وقت سابق مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين جراء هجوم وصفه بالإرهابي على مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية “توساش” في العاصمة أنقرة.

وأوضح في تغريدة له أنه “تم تحييد اثنان من منفذي الهجوم، مؤكداً أن بلاده ستواصل كفاحها بكل حزم وتصميم حتى تحييد آخر إرهابي.

من جانبها، ذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء التركية الرسمية أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

من جانبه صرح وزير العدل التركي يلماز تونج، أنه تم فتح تحقيق في الهجوم من قبل مكتب المدعي العام في أنقرة، وتم تعيين نائب رئيس النيابة العامة و8 مدعين عامين للتحقيق وفق “الأناضول”.

كما أعلن رئيس المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون أبو بكر شاهين، أن محكمة تركية قررت حظر بث الأخبار المتعلقة بالهجوم في أنقرة.

وتقع شركة الصناعات الجوية التركية (TUSAŞ) على بعد 40 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، وتأسس في يونيو 1973 بهدف تقليل الاعتماد الخارجي لتركيا في صناعة الدفاع، بحسب وسائل إعلام تركية.

وعلى مدى السنوات الماضية لعبت هذه المنشأة دوراً حيوياً في قطاع الطيران والدفاع بتركيا، وتتم في داخلها عملية إنتاج وتطوير طائرات بدون طيار ومروحيات وأنظمة فضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى