الاخبار

“أبوظبي للتنمية” يؤكد دعمه للنمو الاقتصادي في الدول النامية

مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أكد على أهمية الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التنموية الدولية في دعم التنمية المستدامة

أكد مدير عام “صندوق أبوظبي للتنمية” محمد سيف السويدي، سعي الصندوق عبر مشاريعه ومبادراته إلى دعم النمو الاقتصادي في الدول النامية في مختلف القطاعات التنموية، لبناء مجتمعات مزدهرة قادرة على مواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال مشاركته، أمس الخميس، في جلسة عمل بعنوان “التعاون والتكامل في التنمية المستدامة”، وذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الجمعة، ركزت جلسة العمل، التي شارك فيها عدد من رؤساء وممثلي صناديق التنمية الخليجية، على أهمية الدور المحوري لمؤسسات وبنوك وصناديق التنمية الخليجية في رسم مستقبل مستدام للدول النامية.

واستعرض السويدي خلال الجلسة، “دور صندوق أبوظبي للتنمية والتزامه بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف التنموية العالمية”، مشيراً إلى أهمية الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التنموية الدولية في دعم التنمية المستدامة.

وسلط المشاركون الضوء على مدى تأثير المؤسسات التنموية في دول المجلس على الصعيد العالمي وفي المنطقة، والنظر في الفرص المتاحة لتعظيم الأثر الإنمائي للمساعدة التنموية التي تقدمها دول الخليج للعالم.

وتطرقت الجلسة، إلى أهمية تنسيق الجهود لتعزيز التكامل الإقليمي وتقديم الدعم الفعّال للقطاعات الحيوية، مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية والزراعة، بما يسهم في تحقيق الاستدامة ويعزز من مساهمة المنطقة في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية العالمية.

ووفق “وام”، وتناولت محاور الجلسة تأثير رأس المال البشري على الابتكار والرقمنة، ودور مؤسسات وبنوك وصناديق التنمية الخليجية في دعم الدول النامية لتحقيق التنمية المستدامة.

كما سلطت الضوء على أهمية الاستثمار في تطوير القدرات البشرية والتقنيات الحديثة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى