الاخبار

ملك البحرين يؤكد أهمية التنسيق مع الكويت حول تحديات المنطقة

أشاد الملك حمد بن عيسى بمواقف دولة الكويت تجاه مملكة البحرين، ومساعيها في دعم العمل الخليجي والعربي المشترك.

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أهمية التشاور والتنسيق المستمر مع الكويت في الظروف الحالية والتحديات التي تواجه المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع والداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، بحسب وكالة أنباء البحرين “بنا”، حيث أشاد بالدور الريادي لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في تطوير العلاقات البحرينية الكويتية.

كما أعرب العاهل البحريني، “عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، والتي تزداد قوةً وتميزاً في ظل الحرص المشترك على دعمها، لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.

وأشاد أيضاً بمواقف دولة الكويت المشرفة تجاه مملكة البحرين، ومساعيها الخيرة في دعم العمل الخليجي والعربي المشترك، وفق البيان.

من جهته، أعرب الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، عن شكره وتقديره لملك البحرين، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً اعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ علاقات التعاون المتميزة التي تربط بين البلدين وتوثيق الصلات الراسخة بين شعبيهما الشقيقين.

وتشهد المنطقة تصعيداً عسكرياً كبيراً حيث تهدد “إسرائيل” بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران مطلع أكتوبر الجاري بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وفي فبراير الماضي، زار أمير الكويت المنامة حيث عقد مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث أكدا في بيان مشترك أهمية نمو العلاقات التجارية والاستثمارات الثنائية بين البلدين، و”أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما واستكشاف الفرص الاقتصادية وتطويرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى