الاخبار

مبادرة إماراتية جديدة لتوفير الاحتياجات الإنسانية للمرأة بلبنان

مبادرة دعم المرأة الإماراتية تأتي ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”، التي أطلقها رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

نفذت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية والاتحاد النسائي العام بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية والدولية، مبادرة لتوفير الاحتياجات النسائية الضرورية لإغاثة المرأة اللبنانية في ظل الظروف الراهنة.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم السبت، فإن هذه المبادرة تنبثق من حملة الإغاثة الوطنية “الإمارات معك يا لبنان”، التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واستكملت المبادرة مؤخراً أعمال التعبئة والتجهيزات النهائية للمستلزمات الإغاثية النسائية بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، بمشاركة موظفات متطوعات من الاتحاد النسائي العام، ومؤسسة زايد بن سلمان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وموظفات في الجهات الحكومية بأبوظبي.

وقالت نورة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، إن الإمارات عمّقت مفهوم العمل الخيري والإنساني ليصبح سمة مجتمعية وقاعدة راسخة، مشيرةً إلى أن الإمارات تؤكد من خلال مبادرة “إغاثة المرأة اللبنانية”، التزامها الثابت بدعم المتضررين من النزاعات، خاصةً النساء والأطفال.

ومنذ تكثيف العدوان الإسرائيلي على لبنان، كثفت دولة الإمارات ومؤسساتها الخيرية حملاتها الإغاثية للشعب اللبناني، كما خصصت الحكومة الإماراتية رحلات لنقل المساعدات الإغاثية إلى الأراضي اللبنانية.

وأمس الجمعة، استقبل مرفأ بيروت سفينة مساعدات من دولة الإمارات على متنها 2000 طن من الإمدادات الإغاثية العاجلة للشعب اللبناني، في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وشملت حمولة المساعدات 1000 طن من الإمدادات الغذائية، و1000 طن من مستلزمات الإيواء المتنوعة، ليصل حجم المساعدات التي قدمتها الإمارات للبنان إلى 2610 أطنان، بحسب بيان الخارجية الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى