الاخبار

مباحثات قطرية فلسطينية حول الوضع بغزة والمصالحة

بحث حسين الشيخ مع رئيس الوزراء القطري تطورات الوضع في غزة والضفة وجهود المصالحة الفلسطينية

بحث رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وبحسب ما أورد حسين الشيخ على حسابه في “أكس” جاء ذلك خلال اتصال هاتفي رئيس الوزراء القطري اليوم الجمعة.

وقال الشيخ إن رئيس الوزراء القطري أطلعه على آخر المستجدات بعد لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة.

وأوضح أنهما بحثا خلال الاتصال “كل التطورات وتحديداً الوضع في قطاع غزة والضفة وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا”.

وأضاف أن الحديث تطرق إلى “آخر المستجدات في جهود المصالحة الفلسطينية والجهد المبذول للوصول الى تفاهمات فلسطينية تحمي وحدة الموقف الفلسطيني”.

وأكد أن الجانبين اتفقا على استمرار التنسيق الثنائي والعربي والدولي لوقف الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأمس الخميس التقى أنتوني بلينكن في زيارته إلى الدوحة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحث خلالها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان، وجهود الوساطة الدبلوماسية المشتركة لوقف إطلاق النار. 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس الموساد دافيد برنياع، بالذهاب إلى قطر للمشاركة في مباحثات تقام يوم الأحد، بهدف التوصل لاتفاق تبادل أسرى مع حركة “حماس” بقطاع غزة، بحسب بيان لمكتب نتنياهو.

وفي 5 أكتوبر الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في شمالي القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي بدء اجتياح لهذه المناطق، في محاولة لإعادة استيطانها.

وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى