الاخبار

مباحثات دفاعية بين السعودية وإسبانيا في مدريد

وزيرا دفاع السعودية وإسبانيا ناقشا سبل دعم الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي.

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع نظيرته الإسبانية مارغريتا روبليس، التعاون بين الوزارتين، ومواصلة تعزيزه وتطويره.

جاء ذلك في اللقاء الذي أجراه الوزير بن سلمان بروبليس في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد وصوله إليها في زيارة رسمية على رأس وفد يوم أمس الخميس.

وأوضح وزير الدفاع السعودي في تدوينة على منصة “إكس”، أنه بحث مع وزيرة الدفاع الإسبانية، “سبل دعم الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي”.

وقال: “استعرضنا العلاقات السعودية الإسبانية، ومجالات التعاون القائم بين وزارتي الدفاع، ومواصلة تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا الصديقين، وناقشنا سبل دعم الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي”.

ويوم أمس الخميس وصل الأمير خالد والوفد المرافق له إلى العاصمة الإسبانية، في مسعى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي أبريل 2018، وقعت السعودية صفقة لشراء 5 سفن حربية من إسبانيا بقيمة 1.95 مليار دولار، خلال زيارة أجراها وزير الدفاع السعودي آنذاك الأمير محمد بن سلمان إلى مدريد.

وخلال عامي 2018 و2019، ألغت إسبانيا مبيعات أسلحة بينها صفقة لبيع 400 قنبلة ليزر إلى السعودية؛ بسبب الحرب حينها في اليمن، ومن غير الواضح إن كانت قد رفعت الحظر عن إرسال تلك الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى