الاخبار

مباحثات بين أمير قطر ونائب رئيس الوزراء الكويتي بالدوحة

أمير قطر بحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف الصباح، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم للوزير الكويتي في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في افتتاح الدورة الخامسة عشرة لمعرض ومؤتمر “ميليبول قطر 2024”.

ونقل الوزير الكويتي لأمير قطر تحيات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وتمنياته له بموفور الصحة، وللشعب القطري مزيداً من التطور الازدهار، بحسب بيان الديوان الأميري.

كما حمّل امير قطر، الشيخ فهد الصباح، “تحياته وتمنياته لأخيه أمير دولة الكويت بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والنماء”.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها، كما تم التطرق إلى التطورات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي أواخر سبتمبر الماضي، بحث الشيخ تميم مع ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الصباح، العلاقات بين البلدين، في مقر قطر الدائم لدى الأمم المتحدة.

يذكر أن الكويت وقطر ترتبطان بعلاقات وطيدة على جميع المستويات، وبتاريخ مشترك ووحدة في المصير والهدف، حيث تعكس هذه العلاقات إصراراً من القيادتين السياسيتين في البلدين على الدفع والارتقاء بها لمستويات أعلى.

وعرف التعاون المشترك بين البلدين تطوراً على جميع المستويات السياسية والاقتصادية، فضلاً عن الرؤى المشتركة حول الملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب تبادل الزيارات بشكل دائم على أعلى المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى