الاخبار

عمل بوزارة مهمة 27 عاماً.. سجن خليجي في الكويت لتزويره الجنسية

المواطن السعودي أدين أيضاً بتهمة العمل في وزارة الدفاع لمدة 27 عاماً والاستيلاء على أكثر من 850 ألف دولار رواتب وقروض.

قضت محكمة التمييز الكويتية بحبس مواطن سعودي عمل بوزارة الدفاع في الدولة، 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته بتهمة تزوير الجنسية الكويتية.

ووجهت للمواطن السعودي، تهمة انتسابه إلى مواطن كويتي زوراً، والعمل في وزارة الدفاع برتبة وكيل عريف خلال الفترة من 1993 إلى عام 2020، والاستيلاء على 253 ألف دينار (824.78 ألف دولار) رواتب، و16 ألف دينار (52.16 ألف دولار) قروض بنكية.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار سلطان بورسلي، تغريم المتهم 800 ألف دينار (2 مليون و607 ألف دولار)، بحسب صحيفة “الراي” الكويتية.

وبحسب الصحيفة، فقد سبق أن قضت محكمة أول درجة، بحبس المتهم حضورياً، والمواطن ووالد المزوّر غيابياً 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، دون أن تكشف اسم ومكان تواجد المتهم.

وبرز ملف التجنيس في الواجهة بدولة الكويت، خلال الأشهر الماضية، حيث نفذت السلطات حملة لنزع الجنسية عن المزورين والمخالفين، ومن حصلوا عليها دون مبرر قانوني، وقد طالت المئات، بحسب بيانات رسمية.

وتأتي هذه الحملة المستمرة في سياق سعي السلطات الكويتية لمعالجة هذا الملف المعقد، علماً بأن الأسباب الرئيسية لإلغاء الجنسية تتمثل في “التزوير والغش والتدليس” في الحصول عليها، إضافة إلى ازدواج الجنسية لمن لديهم جنسيات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى