الاخبار

رسالة من رئيس إيران لأمير الكويت حول مستجدات المنطقة

الرسالة “تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة”

استقبل ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الذي يزور الكويت حالياً.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، تسلم الصباح رسالة خطية موجهة إلى أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، من الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وأوضحت أن الرسالة “تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وكان الوزير الإيراني قال إن زيارته لدولة الكويت، تأتي في إطار واستمرار المشاورات المستمرة مع دول المنطقة.

وأضاف عراقجي في مؤتمر صحفي، أن المنطقة “تعيش مزيداً من التوتر والتصعيد في ضوء أعمال العدوان والقصف المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة ولبنان”.

وحول احتمال نشوب حرب شاملة، قال “لدينا هذا الاحتمال وارد أن تتوسع رقعة الحرب حيث تكون شاملة للمنطقة برمتها”، لكنه شدد على أن دول المنطقة “لديها الامكانية لكي تضع حداً لهذه الحرب الشاملة في المنطقة لما تمتلكه من إمكانيات”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، صباح اليوم إلى الكويت، على رأس وفد لمواصلة المشاورات والاجتماعات الإقليمية، وفق وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا”.

وجاءت زيارته للكويت بعد يوم من زيارة قام بها إلى العاصمة البحرينية المنامة، حيث بحث فيها مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع الإقليمية.

 وتأتي هذه الزيارات التي يقوم بها عراقجي، مع تزايد احتمالات توجيه “إسرائيل” ضربة عسكرية لبلاده، رداً على القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف الأراضي المحتلة، أول أكتوبر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى