الاخبار

خامنئي: “طوفان الأقصى” أعادت “إسرائيل” 70 سنة للوراء

تغريدة “خامنئي” باللغة العبرية تتزامن مع الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، في تغريدة باللغة العبرية، إن عملية طوفان الأقصى أرجعت “الكيان الصهيوني” 70 سنة إلى الوراء.

جاء ذلك في منشور، عبر حسابه في منصة “إكس”، اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية محاذية للقطاع.

ويوم الجمعة الماضي، قال المرشد الإيراني إن “الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حركة حماس وحزب الله اللبناني”، مشدداً على أن دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام، لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة.

وأضاف خامنئي في الخطبة ألقى جزءاً منها باللغة العربية أن “للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته، معتبرا أنه لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم”.

ومنذ اندلاع عملية “طوفان الأقصى”، شهدت إيران و”إسرائيل”، تصعيداً متبادلاً، وصل ذروته باغتيال الاحتلال لرئيس حركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران في يوليو الماضي، واستهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، والتصعيد الجاري في لبنان والذي تسبب بمقتل الأمين العام لـ”حزب الله” وغيره من قيادات الحزب ومسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، ما دفع طهران لضرب تل أبيب بأكثر من 200 صاروخ.

وتعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالرد على الهجوم الإيراني الذي استهدف “إسرائيل” مساء الثلاثاء (1 أكتوبر)، مؤكداً أن “من حق وواجب إسرائيل أن ترد، وستفعل ذلك”.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و870 شهيداً، وإصابة أكثر من 97 ألفاً و166 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى