الاخبار

“حماس” و”فتح” تستأنفان محادثاتهما لـ”توحيد الصف”

قناة القاهرة: اجتماعات الأربعاء “ركزت على التطورات السياسية والميدانية بالمناطق الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني وناقشت عدداً من الترتيبات المتعلقة بالتطورات الراهنة”.

ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية، أن حركتي “حماس” وفتح” الفلسطينيتين، تستأنفان اليوم الخميس، اجتماعهما الذي عقداه أمس لبحث “ترتيبات فلسطينية تتعلق بالتطورات الراهنة”.

ونقلت القناة عن مصادر -لم تسمها- قولها إن اجتماعات الأربعاء “ركزت على التطورات السياسية والميدانية بالمناطق الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني وناقشت عدداً من الترتيبات المتعلقة بالتطورات الراهنة”.

والأربعاء، بدأ اجتماع حركتي “فتح” و”حماس” بالقاهرة “لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة”، وفق ما نقلته القناة عن مصادر مصرية، مضيفة أن “الاجتماع يأتي لبحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة ولإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم”، دون تفاصيل أكثر.

وكان ممثلو 14 فصيلاً فلسطينياً على رأسها “فتح” و”حماس”، وقعوا في يوليو الماضي، على “إعلان بكين” بشأن “إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية” بعد جلسات حوار جرت بين 21 و23 من ذات الشهر، تلبية لدعوة من الصين.

يأتي هذا في وقت تواصل “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر 2023 شن حرب على غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى