الاخبار

“جي 42” للذكاء الاصطناعي الإماراتية: سنعمل مع أي رئيس أمريكي

الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي 42” بينج شياو كان ضمن وفد إماراتي رفيع برئاسة الشيخ محمد بن زايد خلال زيارة واشنطن في سبتمبر الماضي.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42” للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الإماراتية، أن المجموعة ستعمل مع أي رئيس أمريكي قادم لتحقيق أهدافها التكنلوجية.

وقالت وكالة “رويترز” إن الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي 42” بينج شياو، أكد اليوم الثلاثاء أن المجموعة ستشعر بالارتياح للعمل مع أي رئيس أمريكي قادم، لتحقيق أهدافها.

وبحسب الوكالة، فإن شياو كان ضمن وفد إماراتي رفيع رأسه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد خلال زيارة قام بها إلى واشنطن في سبتمبر الماضي، علماً بأن مجموعة “جي 42” يرأسها الشيخ شخبوط بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

ويوم 23 سبتمبر الماضي، جرى الإعلان عن إطار التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة، بحضور الرئيس الإماراتي، والشيخ طحنون، إضافة لجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وأواخر سبتمبر الماضي بحث الشيخ طحنون مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” جيف بيزوس، في لقاءين منفصلين، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وتسعى الإمارات لتوسيع التعاون والشراكة مع الحكومة والشركات الأمريكية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة، وغيرها من المجالات الاقتصادية والتنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى