الاخبار

ترشيح المغربي الحسين عموتة لقيادة منتخب السعودية

الإيطالي مانشيني: أمر استمراري في قيادة المنتخب السعودي ليس بيدي

دخل المدرب المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة الإماراتي، دائرة الترشيحات ليقود المنتخب السعودي حال الاستقرار على إقالة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وقال موقع “11Lions” الرياضي المغربي، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرس ترشيح المدرب المغربي عموتة لخلافة الإيطالي روبرتو مانشيني.

وأضاف الموقع المغربي، أن الاتحاد السعودي سيقوم بإقالة مانشيني من تدريب المنتخب، بعد الهزيمة أمام اليابان والتعادل على أرضه أمام البحرين.

وفي وقت سابق، تحدث مانشيني لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، رداً على أنباء اتجاه الاتحاد السعودي لإقالته من التدريب: “لا أعرف حتى هذه اللحظة”.

وأضاف مانشيني: “أمر استمراري في قيادة المنتخب السعودي ليس بيدي”، ويرتبط المدرب الإيطالي بعقد لتدريب المنتخب السعودي، حتى 2027.

ولم يكشف الاتحاد السعودي عن راتب مانشيني، لكن تقارير صحافية ذكرت أن المدرب الإيطالي يتقاضى راتباً يراوح بين 18 و25 مليون يورو سنوياً، إلى جانب وجود شرط جزائي لم يتم الكشف عن تفاصيله بعد.

ويظهر اسم الحسين عموتة، ضمن الخيارات المطروحة أمام الاتحاد السعودي بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال تجربته السابقة مع منتخب الأردن وقيادته للوصول إلى نهائي كأس آسيا 2023 لأول مرة في تاريخ النشامى.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 برصيد 5 نقاط من 4 مباريات، متأخراً بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني، ويأتي اليابان في الصدارة بـ 10 نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع، الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى