الاخبار

بطولة “وان تشامبيونشيب” تحظى بتمويل من “جهاز قطر للاستثمار”

جمعت الشركة المالكة لعلامة فنون القتال المختلطة “وان تشامبيونشيب” ما لا يقل عن 50 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك جهاز قطر للاستثمار

ذكر موقع “اقتصاد الشرق” الأربعاء، أن “جهاز قطر للاستثمار” مول مالكة علامة الفنون القتالية “وان تشامبيونشيب” التي تعتبر أكبر منظمة للفنون القتالية في آسيا، رفع تقييم البطولة إلى 1.3 مليار دولار

وجمعت “غروب وان هولدينغز”، الشركة المالكة لعلامة فنون القتال المختلطة “وان تشامبيونشيب”، ما لا يقل عن 50 مليون دولار من مستثمرين، بما في ذلك جهاز قطر للاستثمار، بحيسب ما ذكر “اقتصاد الشرق” نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

ورفعت هذه الجولة قيمة “وان” إلى 1.35 مليار دولار، وهو مستوى قريب من تقييمها بعد الجولة التمويلية السابقة في عام 2022، والتي قادها جهاز قطر للاستثمار بالتعاون مع “غوغنهايم إنفستمنتس”.

وأكد ممثل عن “وان” هذه الجولة التمويلية الأخيرة، لكنه رفض الكشف عن المبلغ أو تسمية المستثمرين المشاركين، كما امتنع جهاز قطر للاستثمار عن التعليق، بحسب الموقع.

وتُعتبر “وان” منافساً لـ”يو إف سي” (UFC) التابعة لشركة “إنديفر غروب هولدينغز”، وقد وقّعت في عام 2022 شراكة طويلة الأمد مع مجموعة “بي إن ميديا” القطرية لبث فعالياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأبرمت أيضاً شراكة أخرى مع “أمازون برايم فيديو” لبث ما لا يقل عن 12 فعالية سنوياً في الولايات المتحدة وكندا.

وقال هوا فونغ تيه، الشريك المؤسس ورئيس مجموعة “وان”، إن “الشركة على وشك تحقيق الربحية بعد عقد من الاستثمار في العلامة التجارية العالمية، والفعاليات المباشرة، وقائمة الرياضيين من الطراز العالمي، والشراكات الإعلامية”.

وكانت “بلومبرغ” ذكرت في تقارير سابقة أن “وان” تدرس طرحاً عاماً أولياً في الولايات المتحدة عند تحسن الظروف السوقية.

و”بطولة وان” أكبر منصة إعلامية رياضية في آسيا، وهي عبارة عن عرض ترويجي لفنون القتال المختلطة وموياي تاي والكيك بوكسينغ ومقرها سنغافورة، وتدير أيضاً “وان إي سبورتس”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى