الاخبار

انطلاق تمرين “الدرع الحديدي 2” بين الكويت وبريطانيا

يهدف تمرين “الدرع الحديدي 2، 2024” إلى توفير الإمكانات وتسخير جميع القدرات لتحقيق أقصى درجات الاستفادة من التدريبات والتمارين المشتركة.

أعلنت رئاسة الأركان العامة الكويتية، انطلاق فعاليات تمرين “الدرع الحديدي 2” للعام 2024، المشترك بين الجيشين الكويتي والبريطاني في لواء صالح المحمد الآلي 94، صباح اليوم الخميس.

وقالت الهيئة في بيان على حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إن فعاليات التمرين ستستمر حتى يوم 7 نوفمبر 2024، وحضر انطلاقها آمر لواء صالح المحمد الآلي 49، ورئيس البعثة العسكرية البريطانية في الكويت.

كما أشار البيان إلى أن هذا التمرين يأتي في إطار برامج التدريبات والتمارين العسكرية المجدولة للجيش الكويتي مع الدول المختلفة، لرفع مستوى الأداء والجاهزية القتالية من خلال التدريب والعمل المشترك.

ويهدف التمرين إلى “توحيد المفاهيم العسكرية وتطوير القدرات العسكرية والأمنية، وإجراءات القيادة والسيطرة وتعزيز سبل التعاون العسكري بين الكويت وبريطانيا”.

كما يهدف إلى توفير كافة الإمكانات وتسخير جميع القدرات لتحقيق أقصى درجات الاستفادة من التدريبات والتمارين المشتركة في سبل تبادل الخبرات ورفع مستوي الجاهزية القتالية.

وتبذل قيادة الجيش الكويتي جهوداً كبيرة لتعزيز جاهزيته القتالية، والاستفادة من خبرات مختلف الدول من خلال فعاليات وتمارين عسكرية مشتركة، في مختلف قطاعات الجيش البرية والجوية والبحرية.

وترتبط الكويت بعلاقات تاريخية مع بريطانيا تمتد لأكثر من 125 عاماً منذ اتفاقية الحماية عام 1899، بنيت دعائمها على التعاون في جميع المجالات، لا سيما الأمن والدفاع والاستثمار والثقافة والتعليم.

ويسعى البلدان لتدشين حوارات استراتيجية عديدة، ووضع خريطة طريق لمستقبل أكثر إشراقاً للعلاقات الوثيقة بينهما استكمالاً للمسيرة التاريخية من التعاون والعمل المشترك وترجمة للتطلعات الثنائية الطموحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى