الاخبار

انطلاق أولى طائرات الجسر الجوي السعودي لإغاثة لبنان

تضمنت الطائرة الأولى 46 حاوية من مختلف المساعدات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الخيام خاصة مع قرب موسم الشتاء.

انطلقت اليوم الأحد، أولى طائرات المساعدات السعودية إلى لبنان؛ وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي لمساندة الشعب اللبناني الذي يمر بظروف حرجة جراء الحرب الإسرائيلية.

وتضمنت الطائرة الأولى 46 حاوية من مختلف المساعدات الدوائية والعلاجية، إضافة إلى الخيام خاصة مع قرب موسم الشتاء.

كما يرافق طائرة المساعدات السعودية المتجهة إلى مطار رفيق الحريري في بيروت، فريق إغاثي لعمليات الإنقاذ بإشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي إطلاق الجسر الجوي السعودي لإغاثة لبنان، بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أعلن، يوم أمس السبت، أن المملكة ستدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات إلى لبنان معرباً عن شكره لكافة الدول التي ساعدت لبنان في هذه الظروف الصعبة.

ومنذ مطلع أكتوبر الجاري، بدأ جيش الاحتلال بشن عملية عسكرية في جنوب لبنان، لتدمير مواقع “حزب الله” اللبناني وضمان عودة سكان شمال “إسرائيل” إلى منازلهم. 

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع ضحايا الحرب إلى 2255 قتيلاً، و10 آلاف و524 مصاباً منذ بدء الأعمال القتالية قبل أكثر من عام.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يوم أمس السبت، إن عدد النازحين اللبنانيين الآن أكبر من عددهم خلال الحرب الكبرى السابقة بين “إسرائيل وحزب الله” عام 2006،عندما فر نحو مليون شخص من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى