الاخبار

القطري ناصر العطية يتوج بلقب بطولة العالم للراليات

توج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه بلقب “رالي المغرب” بزمن قدره 14:26:34 ساعة.

توج السائق القطري ناصر الح العطية، أمس الجمعة، رسمياً بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد” / W2RC/ للموسم 2024.

ويأتي ذلك بعد تتويجه بلقب منافسات النسخة الـ25 من رالي المغرب الصحراوي، التي شكلت الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وجاء تتويج العطية باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد حصد لقب البطولة في عامي 2022 و2023، بعد أن ظفر بالمركز الأول بزمن إجمالي قدره 14:26:34 ساعة.

وعزز العطية بعد فوزه برالي المغرب للمرة السابعة في تاريخه، موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة العالمية برصيد 202 نقطة، وبفارق 42 نقطة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي.

كما حصد ملاح العطية الفرنسي إدوارد بولانجيه لقب الملاحين للمرة الأولى برصيد 198 نقطة، متفوقاً على الألماني تيمو جوتشالك ملاح السعودي يزيد الراجحي الذي حل ثانيا برصيد 160 نقطة.

فيما جاء السائق الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 14:31:44 ساعة، وحل البلجيكي جيوم دي ميفيوس في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره14:40:19 ساعة.

بدوره، أعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته بالحفاظ على لقبه الثالث توالياً في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد” / W2RC/، مشددا على أن التتويج جاء بعد جهد وعمل كبيرين خلال الفترة الماضية.

وقال العطية، في تصريح صحفي عقب التتويج، إن الفوز باللقب العالمي لم يكن سهلاً على الإطلاق، في ظل وجود المنافسة القوية مع أبرز سائقي الراليات في العالم، خاصة بعد خسارته في المرحلة الأولى من البطولة، والتي تمثلت في رالي داكار الدولي.

واعتبر العطية أن الفوز باللقب العالمي هو بمثابة استمرار لسلسلة الإنجازات التي يحققها في عالم الراليات، مهدياً هذه الإنجاز إلى الشعب القطري وعشاق ومحبي رياضة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى