الاخبار

السعودية.. إدراج 40 شركة تقنية بسوق الأسهم قبل 2030

تمكنت الهيئة من رفع عدد شركات القطاع المدرجة إلى 20 شركة خلال 4 أعوام.

تستهدف هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية إدراج أكثر من 40 شركة تقنية في سوق الأسهم المحلية قبل نهاية 2030، بالتعاون مع هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

جاء ذلك في حديث لنائب المحافظ لقطاع التقنية في الهيئة رائد الفايز، على هامش منتدى التقنية الرقمية، بحسب ما أودرته صحيفة “الاقتصادية” المحلية، اليوم الأربعاء.

وقال الفايز: “تمكنت الهيئة من رفع عدد شركات القطاع المدرجة إلى 20 شركة خلال 4 أعوام، وصلت قيمتها السوقية إلى 148 مليار ريال (39.4 مليار دولار)”.

ولفت نائب المحافظ لقطاع التقنية في الهيئة إلى أن “حجم سوق التقنية في السعودية يصل إلى نحو 91 مليار ريال (24.2 مليار دولار)”.

وذكر الفايز أيضاً أن “البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، وهو برنامج ملياري تمكن من تمويل وتقديم 18 منتج وخدمة لـ 1400 شركة تقنية، وخلق 14 ألف وظيفة”.

وارتفع إجمالي الشركات العاملة في قطاع التقنية السعودي بنسبة 99%، بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع نهاية العام 2022.

وحسب بيانات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، فإن إجمالي الشركات العاملة بقطاع التقنية المسجلة في “منصة تك” التابعة للهيئة بلغ 1215 شركة، بنهاية الربع الأول من العام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى