الاخبار

الإبادة متواصلة.. 63 شهيداً في غارات إسرائيلية على غزة

13 استشهدوا، وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا

استشهد 63 فلسطينياً وأصيب العشرات، أمس الاثنين، في سلسلة غارات نفذتها مقاتلات وآليات مدفعية إسرائيلية على مناطق من قطاع غزة، بالتزامن مع مرور عام على طوفان الأقصى.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر طبية وشهود قولهم إن 8 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجراح جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية خيمة قرب مسجد الفرقان في مخيم البريج وسط قطاع غزة ومنزلاً بذات المنطقة.

وقال مراسلها: إن “قصفاً مدفعياً مكثفاً وإطلاق نار من الطائرات والمدفعيات الإسرائيلية في مخيم البريج تسبب بسقوط شهداء وإصابات، وخلق حالة من الخوف والفزع في صفوف السكان والنازحين”.

وأشار إلى إطلاق قذائف دخانية بكثافة شمالي وشرقي مخيم البريج، تزامناً مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الطيران المروحي شمالي مخيم النصيرات (وسط).

وذكرت أن نازحاً فلسطينياً من مدينة غزة باتجاه المنطقة الوسطى أصيب بطلقات نارية في البطن والقدم خلال عملية نزوحه عبر شارع الرشيد، ونقل إثر ذلك لمستشفى العودة.

وفي مدينة خان يونس استشهدت طفلة فلسطينية، وأصيبت سيدة بقصف إسرائيلي مدفعي على بلدة عبسان شرقي المدينة، حيث شهدت بلدتا عبسان وبني سهيلا، ومنطقة الفخاري شرقي خان يونس، إطلاق نار من الآليات والمروحيات الإسرائيلية، وقصف مدفعياً عنيفاً ومكثفاً، بالتزامن مع حركة نزوح كبيرة للمواطنين.

وفي رفح استشهد 8 فلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، جراء استهداف طائرة إسرائيلية لمنزل يعود لعائلة “أبو ماشي” في منطقة ميراج، واستشهدت فلسطينية وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا لعائلة “النحال” في خربة العدس برفح، وسقط 4 جرحى بقصف منزل لعائلة “البرقي” في ذات المنطقة.

واستشهد 16 فلسطينياً آخرون في غارات إسرائيلية متفرقة، ووصلت جثامينهم إلى مستشفيي ناصر الطبي وغزة الأوروبي.

وفي مدينة غزة، قتل فلسطيني وأصيب آخرون بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة “أبو عجوة” في شارع الشعف بحي التفاح، فيما استهدف تجمعاً لمواطنين في حي الشيخ رضوان، أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلاً بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة، فيما استشهدت سيدة برصاص طائرات مسيرة في جباليا، و5 مواطنين جراء استهدافهم قرب مدرسة أبو عبيدة في منطقة بئر النعجة غربي مخيم جباليا.

كما ذكرت مصادر طبية أن 13 استشهدوا، وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام كامل من إطلاق “إسرائيل” بدعم أمريكي حرب “إبادة جماعية” في غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى