الاخبار

مسؤول سعودي: مجالنا الجوي لم يستخدم لضرب إيران

نفذت “إسرائيل”، فجر اليوم، هجوماً جوياً على مواقع عسكرية داخل إيران.

نقلت وكالة “رويترز”، اليوم السبت، عن مسؤول سعودي قوله إن المملكة لم تسمح باستخدام مجالها الجوي لاستهداف إيران.

وأكد المسؤول السعودي للوكالة – لم تسمه – أن “المجال الجوي للمملكة لم يستخدم خلال الضربات الإسرائيلية على إيران”.

يأتي ذلك بعد تنفيذ “إسرائيل”، فجر اليوم، هجوماً جوياً على مواقع عسكرية داخل إيران، في رد على الهجمات الصاروخية التي شنتها طهران، مطلع الشهر الجاري.

وكانت السعودية أول دولة تدين الهجمات الإسرائيلية على إيران، وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها: إن المملكة تعرب عن “إدانتها واستنكارها للاستهداف العسكري الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والذي يعد انتهاكاً لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية”.

كما أضاف البيان أن المملكة تؤكد “موقفها الثابت في رفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة، وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها”.

وحثت السعودية جميع الأطراف على “التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد”، محذرة من “عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة”.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن الضربات على إيران جرت عبر الأجواء السورية والعراقية، فيما أكد مسؤولون إسرائيليون أن “الضربة على ايران شملت في البداية بطاريات دفاع جوي ورادارات في سوريا والعراق”.

وجاء الهجوم الإسرائيلي، بعد أسابيع من التهديدات المتبادلة بين البلدين رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني على “إسرائيل”، في الأول من أكتوبر، تم خلاله إطلاق نحو 200 صاروخ اعترضت غالبيتها.

وأعلن الجيش الإيراني، أن اثنين من جنوده قتلوا جراء الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في إيران فجر اليوم في محافظات طهران وخوزستان وعيلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى