الاخبار

شركات طيران إماراتية توقف رحلاتها لعدة دول في المنطقة

  • ألغت شركة “طيران الإمارات” رحلاتها من وإلى بغداد وإيران “طهران” حتى 30 أكتوبر الجاري. 

  • ألغت شركة “فلاي دبي” رحلاتها إلى كل من الأردن وإيران والعراق و”إسرائيل” مع تحويل بعض الرحلات الأخرى.

أعلنت شركتا “طيران الإمارات” وفلاي دبي”، اليوم السبت، إلغاء رحلاتهما إلى عدد من دول المنطقة؛ وذلك على خلفية ازدياد التوترات، لا سيما الهجوم الجوي الذي شنته “إسرائيل” على إيران.

وقالت شركة “طيران الإمارات” في بيان لها، إنها ألغت رحلاتها من وإلى بغداد وإيران حتى 30 أكتوبر الجاري.

كما أوضحت أنه “لن يتم قبول العملاء الذين يمرون عبر دبي على متن طيران الإمارات، مع وجهات نهائية في بغداد وطهران للسفر في نقطة انطلاقهم حتى 30 أكتوبر الحالي”.

وأضافت أنه جرى تحويل الرحلات إلى لبنان، مؤكدة أن رحلاتها من وإلى بيروت ستظل ملغاة حتى 31 أكتوبر الجاري.

وطالبت الشركة العملاء المتأثرين بالاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو الاتصال بمكاتب طيران الإمارات، ودعتهم إلى التأكد من صحة بيانات الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة إدارة الحجز لتلقي التحديثات.

وأكدت الشركة أنها تواصل مراقبة الوضع في المنطقة من كثب، وتتواصل مع السلطات المعنية بشأن التطورات. 

من جهتها أعلنت شركة “فلاي دبي” أنها ألغت، اليوم، رحلاتها إلى كل من الأردن وإيران والعراق و”إسرائيل”، وذلك كإجراء احترازي، مع تحويل بعض الرحلات الأخرى.

وأكدت الشركة أنها تتابع الوضع من كثب، وتقوم بتعديل جدول رحلاتها تبعاً للتطورات، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود “فلاي دبي” لضمان سلامة وراحة عملائها، مبينة أنه ستعلن أي تحديثات أخرى في هذا الصدد فور توافرها.

ونفذت “إسرائيل” هجوماً جوياً، فجر اليوم، طال مواقع عدة في الداخل الإيراني، وبعد ساعات على الهجوم أعلن الجيش الإسرائيلي رسمياً انتهاء العملية العسكرية في إيران.

وجاء الهجوم بعد أسابيع من التهديدات المتبادلة بين الطرفين، ورداً على الهجوم الصاروخي الإيراني على “إسرائيل” في الأول من أكتوبر، تم خلاله إطلاق نحو 200 صاروخ اعترضت غالبيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى