الاخبار

سفيرة أمريكا تؤكد التزام بلادها بأمن الكويت وسيادتها

السفيرة الأمريكية لدى الكويت وصفت العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها متينة ومتجذرة، مؤكدةً التزام واشنطن بأمن وسيادة الكويت.

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت كارين ساساهارا، التزام واشنطن بأمن الدولة الخليجية وسيادتها، واصفةً العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها “متينة ومتجذرة”.

جاء ذلك خلال حفل نظمته السفارة الأمريكية لدى الكويت، أمس الخميس، بحضور وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيى بمناسبة الذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة.

وقالت السفيرة ساساهارا، إن بلادها ستستمر شريكاً استراتيجياً للكويت في مختلف المجالات، لا سيما الأمني، مؤكدةً الالتزام بأمنها وسيادتها.

ولفتت سفيرة الولايات المتحدة، إلى أن العلاقات الأمنية بين البلدين تمت تجربتها أثناء الحروب، في إشارة إلى حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي مطلع تسعينيات القرن الماضي.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الكويتي إلى التعاون المتصاعد بين بلاده والولايات المتحدة في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

وتعد العلاقات العسكرية بين الكويت والولايات المتحدة من أهم الأركان في الشراكة الاستراتيجية والعلاقات بين البلدين التي تعود لـ6 عقود.

وجرى على مر العقود الماضية تعزيز هذا التعاون وترسيخه في مجالات عدة؛ أبرزها التسليح والتدريب والاستشارة، فضلاً عن الوجود الأمريكي العسكري الدائم في الكويت إثر تحريرها من الغزو العراقي عام 1991.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى