الاخبار

الوزير المتطرف سموتريتش يهاجم قطر ويصفها بـ”العدو”

وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش:

قطر دولة عدو تدعم “حماس” وتدعم مواقفها في المفاوضات وهدفها منعنا من تدميرها.

هاجم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دولة قطر، مشيراً إلى أن استمرار مشاركتها في مفاوضات عودة الأسرى “خطأ فادح”، ووصفها بأنها “عدو”.

وأعرب سموتريتش المحسوب على اليمين المتطرف في حكومة الاحتلال، اليوم الجمعة، عن أسفه الشديد لموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على سفر رئيس جهاز الموساد للمشاركة في المفاوضات مع قطر.

وقال في تدوينة على منصة “إكس”: “قطر دولة عدو تدعم (حماس) وتدعم مواقفها في المفاوضات وهدفها منعنا من تدميرها”.

واستطرد قائلاً: “قطر تملك قناة الجزيرة وتضر بشكل خطير بصورة (إسرائيل) في العالم، وجهودنا في حربنا الوجودية”، مشيراً إلى أنه لا يمكن إعادة المختطفين إلا “باستسلام حماس”، كما يحدث في شمال غزة حالياً.

وتتعرض قطر بين الفينة والأخرى لهجوم من قبل اليمين المتطرف في “إسرائيل” وعلى رأسهم نتنياهو، والوزير المتطرف سموتريتش، والذي دعا في يناير الماضي الغرب للضغط على قطر للإفراج عن الأسرى.

ولم يصدر أي تعليق من قبل الحكومة القطرية على تصريحات سموتريتش، إلا أن الدوحة سبق ونددت بتصريحات اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو بحقها.

وتأتي تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، بعد يوم من إعلان مغادرة رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع إلى قطر يوم الأحد المقبل، لبحث إمكانية استئناف المفاوضات بشأن الأسرى في غزة.

وتلعب قطر دوراً محورياً في جهود الوساطة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإطلاق مفاوضات الأسرى، ونجحت في نوفمبر 2023، في إبرام صفقة واسعة جرى خلالها تبادل مئات الأسرى من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى