الاخبار

الإمارات تدعو إلى وقف فوري ودائم للقتال في قطاع غزة

طالب الشيخ عبد الله بن زايد بالبدء بمسار سياسي على أساس “حل الدولتين” وقرارات الشرعية الدولية.

دعا وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، إلى وقف فوري ودائم للقتال في قطاع غزة، والسماح غير المشروط بوصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المدنيين.

وطالب الوزير الإماراتي بالبدء بمسار سياسي على أساس “حل الدولتين” وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة موسعة في إطار قمة “بريكس 16” بمدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان في روسيا، تناولت أبرز الأزمات والصراعات على الساحة الدولية، وأهمها الصراع في الشرق الأوسط.

وأضاف بن زايد أن “تحقيق السلام والاستقرار الدوليين وحده كفيل ببناء الجبهة العالمية القادرة على مواجهة التحديات المشتركة”.

كما أكد الوزير الإماراتي أهمية استمرارية الجهود الدولية لخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط ووقف التعديات الإسرائيلية، وإدانته بأشد العبارات انتهاك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد إعلان “قمة بريكس 16″، أمس الأربعاء، ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب الإعلان الصادر عن القمة، دانت دول المجموعة بشدة استهداف “إسرائيل” للعمليات الإنسانية ومراكز توزيع المساعدات في غزة.

وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

كما تواصل “إسرائيل” مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى