تكنولوجيا

نظارة آبل فيجن برو تواجه مصيرًا مجهولًا بعد خفض إنتاجها

أفاد موقع “ذا إنفورميشن” التقني بأن شركة آبل خفّضت بنحو مفاجئ إنتاج نظارة الواقع المختلط فيجن برو Vision Pro، وقد تتوقف عن تصنيع النسخة الحالية من النظارة بالكامل بحلول نهاية عام 2024.

واستناداً إلى مصادر متعددة في سلاسل التوريد لمكونات النظارة، فقد بدأ تقليص الإنتاج في أوائل صيف العام الجاري، ما يدل على أن آبل تمتلك الآن عددًا كافيًا من أجهزة فيجن برو في مخزونها لتلبية الطلب خلال المدة المتبقية من عمر الجهاز حتى العام المقبل.

ويأتي ذلك في ظل تقارير واسعة تشير إلى ضعف الإقبال على نظارة فيجن برو، بسبب نقص المحتوى والسعر المرتفع.

ووفقًا للتقرير، فإن موردي نظارة Vision Pro قد أنتجوا ما يكفي من المكونات لتجميع ما بين 500 ألف و 600 ألف وحدة.

وأوقفت بعض المصانع إنتاج مكونات السماعة في وقت مبكر من مايو الماضي بناءً على توقعات آبل الضعيفة للمبيعات، في ظل امتلاء المستودعات بعشرات الآلاف من القطع غير المسلّمة.

وأفادت المعلومات أن آبل أبلغت حديثًا شركة Luxshare الصينية، المسؤولة عن تجميع السماعة، بأنها قد تضطر إلى تقليص الإنتاج في نوفمبر.

وتنتج الشركة حاليًا نحو 1,000 وحدة يوميًا، وتلك نصف الكمية التي كانت تصنعها في ذروة الإنتاج. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن آبل يممنها استئناف إنتاج النظارة إذا ارتفعت المبيعات، إذ إن خطوط الإنتاج لم تُفكك بعد.

وعلاوةً على ذلك، علقت آبل العمل على الجيل الثاني من نظارة فيجن برو لمدة لا تقل عن عام، من أجل التركيز على تطوير نظارة منخفضة التكلفة.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن سعر النسخة الأرخص ثمنًا قد يبلغ 2000 دولارٍ أمريكي، في مقابل السعر الحالي للنظارة الذي يبدأ من 3500 دولارٍ أمريكي.

وتشير التوقعات إلى أن آبل قد تطلق تحديثًا محدودًا للنظارة يتضمن تحسينات طفيفة في التصميم الخارجي، مثل ترقية المعالج، مما سيسمح لها باستخدام الفائض الكبير من المكونات في سلسلة التوريد.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى