الاخبار

سوري وسعودية وفلسطينية أبطالاً لتحدي القراءة العربي 2024

الشيخ محمد بن راشد: المعرفة ستبقى خيار المجتمعات ورهانها من أجل التطور المنشود.

كرّم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أبطال “تحدي القراءة العربي 2024″، الفائزين بالمركز الأول، وهم حاتم التركاوي من سوريا، وكادي الخثعمي من السعودية، وسلسبيل صوالحة من فلسطين.

جاء ذلك في الحفل الختامي للدورة الثامنة من التحدي، أمس الأربعاء، والتي سجلت مشاركة غير مسبوقة بأكثر من 28 مليون طالب وطالبة، مثّلوا أكثر من 229 ألف مدرسة في 50 دولة.

وجرت التصفيات تحت إشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة قراءة، خلال تصفيات الدورة الثامنة من التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، والتي تنظّمها مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وحصل كل من الأبطال الثلاثة على جائزة بقيمة نصف مليون درهم (136.1 ألف دولار)، بعد تفوقهم في المرحلة النهائية، التي ضمّت أوائل الدول العربية.

ونال الطالب عمر عبد اللطيف من مصر (الأزهر الشريف) المركز الثاني وجائزة بقيمة 100 ألف درهم (27.2 ألف دولار)، فيما حل الطالب سليمان الشميمري من الكويت ثالثاً، وحصل على جائزة بقيمة 70 ألف درهم (19 ألف دولار).

وفي سياق متصل، كرّم حاكم دبي، “مدرسة الإبداع الحلقة الأولى” من الإمارات، بعد حصولها على لقب “المدرسة المتميزة”.

وجرى في الحفل، الذي أُقيم في أوبرا دبي وحضره أكثر من 1500 شخصية، تكريم “المشرف المتميز”، وتتويج بطل الجاليات، وبطل الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم، إضافة إلى أوائل الطلبة المشاركين في التصفيات على مستوى الدول.

وأكد الشيخ محمد بن راشد، أن “المعرفة ستبقى خيار المجتمعات ورهانها من أجل التطور المنشود، وتلبية تطلعات الإنسان الجوهرية في العيش الكريم والإحساس بالطمأنينة والثقة بالمستقبل”.

وقال، عبر حسابه في منصة “إكس”: “توّجنا اليوم أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة.. مشاركة أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من مدارس 50 دولة، إنجاز جديد لأكبر مشروع للقراءة في العالم.. سعيد بشغف هذا الجيل العربي بالمعرفة والقراءة.. فخور بهذه الكوكبة الجديدة من صُنّاع المستقبل”.

وأضاف: “الطلاب والطالبات العرب يقدمون في كل دورة من التحدي نماذج ملهمة في الإيجابية والمبادرة وجسارة تحويل الحلم إلى حقيقة.. آمنوا أن المثابرة طريق الفوز فنالوا ما يستحقون”.

ووجّه بن راشد، تحية خاصة للطلاب والطالبات المشاركين في فئة أصحاب الهمم، وقال: “أبناؤنا الطلبة من أصحاب الهمم أثبتوا مجدداً لأنفسهم وللجميع، أنهم يمتلكون ما يكفي من عافية الإرادة وقوة العزيمة لقهر المستحيل.. إنجازات نعتز بها وإقدام يحفّز الجيل الجديد على كتابة غدِ العرب بحروف من نور”.

ويستهدف “تحدي القراءة العربي” طلبة المدارس من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى