الاخبار

الإمارات والسعودية تدينان الهجوم المسلح في أنقرة

جددت السفارة السعودية، موقف بلادها الثابت في رفض الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.

أدانت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، الهجوم المسلح الذي استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 أخرين.

وأكدت الخارجية الإماراتية، في بيان لها اليوم الأربعاء، “استنكار بلادها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”.

كما أعرب البيان، عن “تضامن الإمارات الكامل مع كافة الإجراءات التي تتخذها الجمهورية التركية الصديقة في حماية سيادتها وأمنها واستقرارها، ووقوفها إلى جانب تركيا في مواجهة الإرهاب”.

كما عبرت الخارجية الإماراتية، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى تركيا وشعبها الصديق ولأهالي وذوي الضحايا في هذا الهجوم الآثم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين وإطلاق سراح الرهائن بصورة عاجلة.

من جانبها، أعربت السفارة السعودية في تركيا، عن إدانة المملكة “الهجوم الإرهابي المشين” الذي استهدف شركة للصناعات الدفاعية في أنقرة.

وجددت السفارة في بيان عبر حسابها في منصة “إكس”، موقف المملكة الثابت في رفض الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.

كما تقدمت السفارة “بأحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ولحكومة وشعب تركيا، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل”.

وتعرض مجمع الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة (TUSAŞ)، الأربعاء، لهجوم وصفته وزارة الداخلية بـ”الإرهابي”.  

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، الأربعاء، قتل “إرهابيين اثنين” في الهجوم على منشآت كهرمان كازان في أنقرة، مشيراً إلى مقتل 3 وإصابة 14 في الهجوم.

وسبق أن شهدت تركيا هجمات وصفتها السلطات بـ”الإرهابية”، حملت مسؤوليتها لـ”حزب العمال الكردستاني” المصنف على قوائم الإرهاب لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى