الاخبار

انعقاد اللجنة الأمنية القطرية السعودية للتعاون في مكافحة الجريمة

ناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك لتعزيز جهود مكافحة الجريمة والتصدي لها.

عقد، اليوم الثلاثاء، في الدوحة، الاجتماع الأول للجنة الأمنية المشتركة للتعاون في مجال مكافحة الجريمة بين وزارتي الداخلية في قطر والمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان وزارة الداخلية القطرية، عبر حسابها في منصة “إكس”، ترأس الجانب القطري في الاجتماع مدير عام الأمن العام اللواء محمد جاسم السليطي، بينما ترأس الجانب السعودي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي.

ووفق البيان، ناقش الاجتماع “عدداً من الموضوعات، وسبل التعاون المشترك لتعزيز جهود مكافحة الجريمة والتصدي لها”.

حضر الاجتماع عدد من القادة والمسؤولين في وزارتي الداخلية بالبلدين وقوة الأمن الداخلي القطرية “لخويا”.

بسياق متصل، التقى وكيل وزارة الداخلية القطرية عبد الله الكعبي، اليوم، مع مدير الأمن العام السعودي، وذلك على ضوء زيارته لحضور اجتماع عمل اللجنة الأمنية المشتركة بين وزارتي الداخلية في البلدين.

وبحسب الداخلية القطرية، جرى خلال اللقاء، “مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية وسبل دعمها وتطويرها”.

وفي سبتمبر الماضي، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود، تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وذلك بعد توقيع اتفاقية أمنية بين البلدين، خلال زيارة الأخير إلى الدوحة.

ووقعت قطر والسعودية، على اتفاقية تعاون لتبادل البيانات الشخصية والمعلومات للأغراض الأمنية، وعلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية بين وزارتي الداخلية في البلدين، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وفي ديسمبر الماضي، شهد أمير قطر وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة، شملت العديد من المجالات بينها العسكرية، خلال ترؤسهما اجتماع المجلس التنسيقي المشترك في الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى