الاخبار

الكويت توقع اتفاقيات مع 6 دول في مجال الطيران المدني

تهدف الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، 6 اتفاقيات تفاهم مع بيلاروسيا وتركمانستان وكندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي، لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وتشجيع الرحلات الجوية مع تلك الدول.

جاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية “ايكان 2024″، المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحسب وكالة أنباء الكويت (كونا).

وفي سياق متصل، بحث رئيس الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت حمود الصباح، سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني مع مسؤولين في إيطاليا وروسيا، وفق “كونا”.

وأضاف الصباح أن “اللقاء مع الجانب الروسي تطرق إلى زيادة سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني ولعل أهمها طلب زيادة الرحلات والتشغيل الى مطارات جديدة في روسيا نظراً للإقبال المتطور في حركة التشغيل بين البلدين”.

وأشار إلى أنه تم “تبادل نصوص مقدمه لاتفاقية جديدة لتنظيم النقل الجوي تواكب تطوير صناعة النقل الجوي العالمي على أن يتم عقد اجتماع في أقرب فرصة ممكنة للاتفاق على النصوص المقترحة”.

وقال المسؤول رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، إنه تم تبادل وجهات النظر مع الجانب الإيطالي حول المواضيع الخاصة بالطيران المدني والعمل على تشجيع شركات الطيران بزيادة الرحلات الجوية ما بين البلدين والعمل على التشغيل إلى مطارات جديدة في إيطاليا.

ووفق “كونا”، تطرق المباحثات إلى التعاون في مجالات التدريب لكل قطاعات الطيران المدني والعمل على تطوير الإجراءات الخاصة بالنقل الجوي والسلامة وأمن الطيران.

وأمس الاثنين، أعلن الطيران المدني الكويتي، توقيعه اتفاقيات ومحاضر اجتماعات خاصة بتنظيم النقل الجوي وتطوير قطاع الطيران المدني مع دول كندا وسنغافورة وبوتسوانا و زيمبابوي، بعد مباحثات ثنائية مع مسؤولي الطيران المدني في تلك الدول.

وأوضح أن الإدارة العامة للطيران المدني، ستقوم خلال الأيام القادمة بعقد عدة اجتماعات مع عدة دول تهدف إلى زيادة أطر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والدول المشاركة الأخرى في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى