الاخبار

العراق يؤكد رغبته بإنهاء جميع الملفات العالقة مع الكويت

سفير العراق لدى الكويت يشيد بجهود البلد الخليجي في مكافحة الإرهاب

جدد سفير العراق لدى الكويت المنهل الصافي، التأكيد على رغبة بلاده في إنهاء جميع الملفات العالقة مع الكويت، معرباً عن أمله في ازدياد وتيرة المحادثات بين البلدين.

وأشاد السفير العراقي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، بالقواسم المشتركة بين البلدين، متمنياً انطلاق مفاوضات استكمال ترسيم الحدود البحرية في أقرب وقت.

وأشاد بجهود الكويت في مكافحة الإرهاب، والتي أثمرت دحره في العراق والمنطقة، وكذا الدعم اللوجستي الذي قدمته في كثير من العمليات للتخلص من الإرهاب، مؤكداً مشاركة العراق في المؤتمر الذي تستضيفه الكويت في الشهر المقبل لمكافحة الإرهاب.

وأوضح السفير العراقي، أن اللجنة المعنية بملف الأسرى والمفقودين الكويتيين تواصل اجتماعاتها الدورية، وأن الجميع يقوم بعمل كبير فيما يخص البحث والتنقيب، مضيفاً: “لم نترك حجراً إلا وفتشنا تحته”.

وقال: “هناك إجراءات من قبل الحكومة العراقية لحث جميع المواطنين ممن لديهم معلومات بأن يبلغوا السلطات المعنية، فيما يخص أي معلومة تتعلّق بالأسرى والمفقودين الكويتيين أو الأرشيف الكويتي”.

وأشار إلى حرص البلدين على تعزيز العلاقات في جميع المجالات، لافتاً إلى أن “هناك تنسيق بين دول الخليج والعراق فيما يخص استضافة الكويت لكأس الخليج بنسخته الـ26”.

واستطرد قائلاً: “ستكون هناك آلية للتقديم على سمات دخول المشجعين، ولدينا تجربة سابقة الشهر الماضي، وكانت ناجحة، ونأمل أن تستمر وتكبر”.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك بعض الملفات العالقة بين الكويت والعراق، أبرزها ملف الحدود، وأيضاً ملف الأسرى والمفقودين، وهي ملفات يعمل البلدين بشكل مستمر لإنهائهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى