الاخبار

“الأونروا”: 100 ألف فلسطيني محاصرون في جباليا منذ 3 أسابيع

“الأونروا”: الوضع في شمال غزة يتجاوز أي شيء رأيناه منذ بداية الحرب

قال نائب مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة سام روز، اليوم الاثنين، إن 100 ألف من سكان جباليا محاصرون من دون إمدادات منذ 3 أسابيع.

وأضاف في تصريحات لشبكة “CNN” الأمريكية، أن “هجمات الجيش الإسرائيلي خلال 5 أيام، استهدفت 3 من مرافقنا”.

ولفت المسؤول الأممي إلى أن “الوضع في شمال غزة يتجاوز أي شيء رأيناه منذ بداية الحرب”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية، لـ”لجزيرة”، إن 41  شهيداً، سقطوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم الاثنين، 33 منهم شمالي القطاع.

وأضافت المصادر، أن “640 شهيداً في العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على جباليا وشمال قطاع غزة منذ 17 يوما”.

وكان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، قال إن هناك “مشاهد مروعة” في شمال قطاع غزة بسبب القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي للمنطقة.

وأحدث المجازر الإسرائيلية كانت مساء السبت، بعد قصف مربع سكني في منطقة مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 70 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

ويقول الفلسطينيون إن دولة الاحتلال تهدف من وراء حملة الإبادة هذه إلى إخلاء مناطق شمال غزة من سكانها بالكامل تمهيداً للاستيطان فيها لاحقاً.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، السبت، أن قرابة 20 ألف شخص أجبروا على الفرار من مخيم جباليا يوم الجمعة؛ بحثاً عن الأمان، في ظل الإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ أسبوعين بالمخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة من جراء العدوان المستمر منذ 7 أكتوبر 2023، إلى أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، وقرابة 10 آلاف مفقود، بحسب مكتب الإعلام الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى