الاخبار

القطري ناصر العطية يتوج بلقب رالي قبرص للمرة التاسعة

القطري ناصر العطية يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 19 لقباً

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية، اليوم الأحد، لقب رالي قبرص الدولي 2024 في نسخته الحادية والخمسين، وهو اللقب التاسع له في هذا الرالي، وذلك ضمن الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا الموسم.

وبمساعدة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني، قاد العطية سيارته “سكودا فابيا آر إس” ليقطع مسافة السباق بزمن قدره 2:47:00.0 ساعة، حسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتفوق العطية بفارق 9:46.2 دقيقة عن أقرب منافسيه القطري عبدالعزيز الكواري الذي حل في المركز الثاني مع ملاحه ناصر الكواري بزمن 2:56:46.2 ساعة. وجاء في المركز الثالث القطري راشد المهندي مع ملاحه الأردني عطا الحمود بزمن 3:04:57.8 ساعة.

ورالي قبرص هو أحد أهم الجولات في بطولة الشرق الأوسط للراليات، ويعتبر واحداً من أكثر الراليات تحدياً بسبب طبيعة مساراته الصعبة، التي تجمع بين الطرق المعبدة والمسارات الترابية الجبلية.

ويقام الرالي في جزيرة قبرص ويتميز بطبيعة جغرافية متنوعة تجعل من التحدي أكبر بالنسبة للسائقين، حيث يتطلب هذا السباق خبرة عالية في القيادة والتحكم.

ويعد العطية أسطورة في عالم الراليات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الشرق الأوسط برصيد 19 لقباً، آخرها في عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى