الاخبار

ترامب: لو كنت رئيساً لما حدثت الحرب في غزة ولبنان

ترامب: “لو كنت رئيساً لما بدأت تلك الحرب أبداً، وما كان ليقتل كل هؤلاء الناس”

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للرئاسة حالياً دونالد ترامب، إن الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كان رئيساً للولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع قناة “العربية” السعودية ستبث اليوم الأحد قال ترامب: “لو كنت رئيساً لما بدأت تلك الحرب أبداً، وما كان ليقتل كل هؤلاء الناس”.

كما أضاف: “كل هذه المدن والمناطق المدمرة ما كانت لتحدث”، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لو كان رئيساً “ما كان سيقع هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد إسرائيلية في الأساس”.

كذلك قال المرشح الجمهوري، إنه “ما كان سيحدث كل هذا الدمار والكراهية وكل ما أعقب هجوم 7 أكتوبر” حسب قوله.

وسبق لترامب أن أشار مراراً في السابق إلى أنه قادر على وقف الحرب الروسية الأوكرانية أيضاً، دون أن يقدم خطة واضحة أو تفاصيل حول كيفية حدوث ذلك.

كما أكد أكثر من مرة أن إيران لم تكن لتتجرأ على الحراك لو كان رئيساً، أو تقديم المزيد من الدعم لفصائلها في المنطقة.

الجدير بالذكر أن الأمريكيين على موعد مع الانتخابات الرئاسية الـ 60، التي سُتقام في 5 نوفمبر 2024، ويتنافس خلالها نائبة الرئيس كاميلا هاريس مع ترامب.

وتواصل “إسرائيل” شنّ الحرب على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وطلب محكمة العدل الدولية تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة جراء العدوان المستمر منذ 7 أكتوبر، إلى أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، وقرابة 10 آلاف مفقود، بحسب مكتب الإعلام الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى