الاخبار

السعودية.. إطلاق شركة “سارك” لتطوير المجمعات السكنية

تسعى شركة “سارك” لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة على مستوى المملكة.

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودية اليوم الأحد، تأسيس شركة الإقامة الذكية “سارك”، لتطوير وتشغيل المجمعات السكنية لجميع فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن الشركة تسعى “لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة على مستوى المملكة”.

كما ستلعب شركة “سارك” دوراً مهماً في تطوير قطاع الإسكان في المملكة، من خلال “الاستثمار في القطاع وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين”.

وستعمل الشركة على تعزيز معايير مساكن العاملين من خلال تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الدولية الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والتي هي جزء من البنك الدولي.

وأوضحت “واس” أن الشركة ستعزز دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بما في ذلك مقدمو الخدمات في مجالات عدة مثل البناء والتموين والنقل والبيع بالتجزئة.

كما ستساهم في جذب أصحاب الكفاءات والشراكات إلى مختلف القطاعات في المملكة، بما فيها مشاريع البناء والتشييد الرئيسية، من خلال توفير مساكن تمتاز بالجودة والحداثة مع أفضل وسائل الراحة والمرافق والخدمات لفرق العمل.

ومن المتوقع أن يدعم الإعلان عن شركة “سارك” جهود صندوق الاستثمارات العامة، لتطير البنية التحتية والخدمات المساندة المرتبطة بمشاريع البناء والتطوير العقاري في المملكة، بما فيها “مجموعة روشن”، وشركة “داون تاون” السعودية، وشركة “تطوير المربع الجديد”.

كما يدعم صندوق الاستثمارات العامة الكثير من المشاريع العقارية في المملكة في مسعى لمواكبة طموحات “رؤية المملكة 2030″، والتي تتضمن خططاً للتحول عن الاعتماد الكلي على القطاع النفطي، إلى قطاعات حيوية أخرى وفي المقدمة السياحة والصناعة والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى