الاخبار

70 مليار دولار حجم الإنفاق على الاتصالات بالسعودية والإمارات

توقع التقرير أن يصل الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات خلال 2024 إلى 23 مليار دولار.

ارتفع حجم الإنفاق على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والإمارات إلى 70 مليار دولار خلال العام الحالي 2024.

وتوقّع تقرير صادر عن مركز “إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية”، اليوم السبت، أن يبلغ حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السعودية نحو 46.6 مليار دولار خلال 2024 مدفوعاً بالنمو القوي في قطاعات مثل الحوسبة السحابية، والاتصالات المتنقلة، واعتماد تقنيات الجيل الخامس (5G) وغيرها من التقنيات الرقمية.

ولفت التقرير إلى أن الإمارات تواصل الاستثمار في مجالات مثل الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات (ICT) في الإمارات إلى 23 مليار دولار خلال 2024.

وأشار التقرير إلى أن هذا الاستثمار يندرج ضمن رؤية الدولة لتعزيز التحول الرقمي، وزيادة الاعتماد على تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، مع التركيز على مشاريع متقدمة مثل شبكة الجيل الخامس (5G) والخدمات السحابية.

وأوضح أن الإمارات من الدول البارزة في تطوير البنية التحتية الرقمية، مما يعكس اهتمام الحكومة بالابتكار ودعم الصناعات المتقدمة، لتحقيق اقتصاد رقمي قوي ومستدام.

ونوّه التقرير إلى تقديرات “جارتنر” التي توقعت وصول حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى حوالي 193.7 مليار دولار بنمو 5% خلال 2024.

وتسابق المملكة العربية السعودية والإمارات الزمن لتطوير بنيتها التحتية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذا الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز مكانها عالمياً في مجال التقنية والتكنلوجيا الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى