الاخبار

بأول تعليق بعد استهداف منزله.. نتنياهو: لن يردعنا شيء وسنواصل الحرب

الجيش الإسرائيلي قال إنه لم يتم تسجيل أية إصابات نتيجة استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقب استهداف منزله في مدينة قيساريا الساحلية بطائرة مسيّرة أُطلقت من لبنان، إن مثل هذه الأفعال “لن تردعنا”.

وأضاف في رسالة بالفيديو، اليوم السبت، نشرتها القناة 12 الإسرائيلية: “لن يردعنا شيء. سنواصل حتى النصر.. فخور بجنود ومواطني إسرائيل”.

من جانبه، قال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، السبت: “أصابت طائرة مسيرة منزل نتانياهو في قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك”.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، انفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان، في مبنى بمدينة قيسارية الساحلية، فيما ذكر موقع “والا” الإخباري العبري، أن الهجوم كان يحاول استهداف منزل نتانياهو.

وقال موقع “والا”، إن “3 طائرات بدون طيار عبرت إلى البلاد قادمة من لبنان”، حيث تم اعتراض طائرتين منها، فيما أصابت واحدة منزلاً في قيساريا.

بدوره، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه “لم يتم تسجيل أية إصابات نتيجة الانفجار”.

وأشار بيان الجيش إلى أنه “نتيجة الحادث تم تفعيل إنذارات داخل قاعدة غليلوت العسكرية، حيث تأكد عدم وجود أي مسيرة معادية في المنطقة، ويتم التحقيق في الحادث”.

يذكر أن أحد منازل نتانياهو الخاصة موجود في قيساريا، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المدينة بمسيرات.

وقبل 3 أسابيع أيضاً، تم استهداف “قيساريا” ودوت فيها صافرات إنذار خلال تواجد نتانياهو هناك، وحتى الآن، لا يوجد أي تعليق رسمي بشأن الواقعة، إلا بيان الجيش الإسرائيلي عن المسيرة.

ومنذ مطلع أكتوبر الجاري، بدأ جيش الاحتلال بشن عملية عسكرية محدودة في جنوب لبنان، بحجة القضاء على مواقع “حزب الله” وضمان عودة سكان الشمال المحتل إلى منازلهم.

وإلى جانب الحرب في جنوب لبنان تواصل “إسرائيل” ممارسة “الإبادة الجماعية” في غزة بدعم أمريكي، منذ 7 أكتوبر 2023، والتي خلفت ما يزيد على 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى