الاخبار

“هو يحيى ليحيا وهم الراحلون”… الشيخة موزا تنعى السنوار

الشيخة موزا: “هو يحيى ليحيا وهم الراحلون”

نشرت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ووالدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر، مقطع فيديو تضمن عبارة “هو يحيى ليحيا وهم الراحلون”.

جاء ذلك في نعيها، لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيى السنوار، والذي أعلن عن استشهاده، أمس الخميس، بعد اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت الشيخة موزا عبر حسابها في منصة “إكس”، اليوم الجمعة، في نعيها للسنوار: “اسم يحيى يعني من يعيش. لقد ظنوا أنه مات ولكنه حي. مثله كمثل يحيى بن زكريا الذي يحمل نفس الاسم، سوف يعيش وسوف يرحلون”.

وتضمن مقطع الفيديو القصير تلاوة الآية القرآنية من سورة آل عمران: “ولا تحسبن الذين قُتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يُرزقهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، رسمياً استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، “مشتبكاً ومواجهاً للجيش الإسرائيلي”، فيما أكدت كتائب القسام أن جذوة المقاومة لن تخمد باغتيال قادتها.

ويأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة، مستهدفاً المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى