الاخبار

مباحثات خليجية بريطانية تؤكد ضرورة وقف حرب غزة

تطرق الجانبان إلى تأثير الحرب في غزة على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وأكدا ضرورة إنهاء الأزمة وفق القرارات الأممية ذات الصلة.

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة هيمش فولكنر، العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط وتحديداً في غزة، وضرورة وقف الحرب فيها.

وقال البديوي إنه بحث مع الوزير البريطاني، التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحق المدنيين في غزة، وتأثير هذه الأزمة على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأضاف بحسب موقع مجلس التعاون الخليجي على الإنترنت، أن الجانبين أكدا أهمية قيام “إسرائيل” بتسهيل عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما أكد الجانبان “ضرورة إنهاء هذه الأزمة وفق القرارات الأممية ذات الصلة، وبحث السبل الكفيلة لمواجهة التحديات الإقليمية، وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وتطرق النقاش إلى العلاقات بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة تحت إطار الشراكة الاستراتيجية، وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصلحة المشتركة، وكذا مستجدات مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بينهما.

وفي سياق متصل، التقى البديوي، اليوم الجمعة، عمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد مايكل ماينيل، وبحث معه الموضوعات المتعلقة بالمجالات المالية والاقتصادية، والتعاون الاستثماري بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وناقش الجانبان “سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية، وتوسيع آفاق التعاون في مجالات التجارة والطاقة والابتكار، إضافة إلى التطرق إلى الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التنمية المستدامة لكلا الجانبين”.

وتأتي زيارة البديوي لبريطانيا، بعد انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل يوم الأربعاء الماضي، والتي جرى فيها مناقشة عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دول الخليج ودول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى