الاخبار

الرياض تحتضن المواجهة الأخيرة بين نادال وديوكوفيتش

من المقرر أن يلتقي الثنائي في بطولة الملوك الستة الكبار الاستعراضية للتنس المقامة في السعودية، غداً السبت

سيكون الإسباني رافائيل نادال على موعدٍ مع فرصة أخيرة لمواجهة غريمه الأزلي نوفاك ديوكوفيتش، قبل أن يسدل الأول الستار على مسيرته الرائعة.

ومن المقرر أن يلتقي الثنائي في بطولة الملوك الستة الكبار الاستعراضية للتنس المقامة في السعودية، غداً السبت، لتحديد المركز الثالث.

وخسر نادال 6-3 و6-3 أمام كارلوس ألكاراز في الدور قبل النهائي أمس الخميس، ليواجه ديوكوفيتش في مباراة تحديد المركز الثالث بعد خسارة اللاعب الصربي بنتيجة 6-2 و6-7 و6-4 أمام يانيك سينر.

وسيلتقي المصنف الأول عالمياً سينر مع ألكاراز في النهائي بالرياض، إذ يحصل الفائز على جائزة مالية قدرها ستة ملايين دولار.

وقال نادال للصحفيين: “اللعب أمام نوفاك يجعلني أشعر بالحنين للماضي. تقابلنا كثيراً خلال مسيرتي لذا سيكون من الممتع أن نواجه بعضنا البعض مرة أخرى في هذه المباراة”.

وواجه نادال الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ديوكوفيتش في 60 مباراة، وهو أكبر عدد من المواجهات في تنس الرجال، وانتصر 29 مرة مقابل 31 للصربي.

وكانت المرة الأخيرة التي واجه فيها نادال منافسه ديوكوفيتش، الحاصل على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني من أولمبياد باريس حيث خسر بنتيجة 6-1 و6-4.

ويمكن أن يكرر نادال، الذي لعب أيضاً مع ألكاراز في منافسات زوجي الرجال في الأولمبياد، الأمر ذاته في نهائيات كأس ديفيز في ملقة من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى