الاخبار

بلينكن يجري مباحثات هاتفية مع فيصل بن فرحان

المباحثات الهاتفية التي أجراه بلينكن تأتي بعد إعلان “إسرائيل” اغتيال رئيس حركة “حماس” يحيى السنوار خلال عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مباحثات هاتفية مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، حول التطورات في المنطقة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، فقد تلقى بن فرحان اتصالاً هاتفياً من بلينكن ناقشا خلاله المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

وكان بلينكن أجرى في وقت سابق من اليوم، مباحثات هاتفية مماثلة مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بحثا خلاله مستجدات الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على غزة، وخفض التصعيد في لبنان.

هذه المباحثات الهاتفية التي أجراها بلينكن تأتي بعد إعلان “إسرائيل” اغتيال رئيس حركة “حماس” يحيى السنوار خلال عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

في المقابل لم تعلق حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حتى كتابة هذه السطور على إعلان قادة “إسرائيل” اغتيال السنوار.

وتلعب قطر والولايات المتحدة إلى جانب مصر أدواراً مهمة في ملف الوساطة بين “حماس” و”إسرائيل” لإنهاء الحرب في غزة التي دخلت عامها الثاني ومفاوضات تبادل الأسرى.

كما تقود المملكة تحالفاً دولياً أعلنته في سبتمبر الماضي، لتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وفق المبادرة العربية للسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى