الاخبار

السعودية.. ضخ “استثمار جريء” بقيمة 15 مليون دولار

إجمالي استثمارات “SVC” منذ تأسيسها عبر جميع برامجها بلغ 2.6 مليار ريال (693.3 مليون دولار).

أعلنت شركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”، اليوم الثلاثاء، استثمار 15 مليون دولار في صندوق “صقر2″، وهو صندوق بنفس المجال تديره شركة “فيجن فينتشرز”.

ويستثمر “صندوق صقر2″، بحجم مستهدف يبلغ 90 مليون دولار، في الشركات الناشئة في المراحل الأولية من مرحلة ما قبل التأسيس إلى مرحلة ما قبل الجولة التمويلية “B”، مع اتباع نهج يشمل مختلف القطاعات في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “SVC”، نبيل كوشك، “إن الاستثمار في صندوق الاستثمار الجريء من فيجن فينتشرز، هو جزء من برنامجنا للاستثمار في الصناديق”.

وأضاف أن ذلك “يتماشى مع استراتيجيتنا لتحفيز تأسيس صناديق تستثمر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية في مراحل نموها المختلفة، وتحفيز الصناديق الاستثمارية على تقديم قيمة مضافة للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

بدوره صرح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيجن فينتشرز”، قيس العيسى، قائلاً: “التزام SVC المستمر تجاه صناديق الاستثمار الجريء لدينا يشكل امتيازاً بالنسبة لنا”.

وأوضح أن “قدرتنا على تزويد المستثمرين بأداء وعوائد استثنائية تستمر في جذب المستثمرين جنباً إلى جنب مع المستثمرين الرئيسين الاستثنائيين مثل SVC”.

وكان “تقرير الأثر” الصادر خلال أبريل الماضي، أوضح أن الشركة السعودية للاستثمار الجريء قد حققت نسب نمو قياسية، إذ بلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها نحو 40 صندوقاً، فيما ضاعفت حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي استثمارات “SVC” منذ تأسيسها عبر جميع برامجها بلغ 2.6 مليار ريال (693.3 مليون دولار).

فيما قدر إجمالي أثر الاستثمارات الملتزم بها متضمنة التزام الشركاء بنحو 13.6 مليار ريال (3.62 مليار دولار)

وشهدت منظومة الاستثمار الجريء في السعودية تضاعفاً لإجمالي المبالغ المستثمرة في الشركات الناشئة بلغ 21 مرة لتصل إلى 5.2 مليارات ريال (1.4 مليار دولار أمريكي) في 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى