الاخبار

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة إلى لبنان

تحمل الطائرة على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية.

وصلت إلى مطار بيروت الدولي، اليوم الثلاثاء، الطائرة الإغاثية الثالثة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وبحسب بيان للمركز، تحمل الطائرة على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لمساعدة الشعب اللبناني في مواجهة هذه الظروف الحرجة التي يمر بها.

وتأتي هذه المساعدات “في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها”

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن إرسال المساعدات يأتي “تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن”.

وأمس، أرسلت السعودية الطائرة الإغاثية الثانية التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى لبنان.

وكانت أولى طائرات المساعدات السعودية إلى لبنان وصلت يوم الأحد، وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي لمساندة الشعب اللبناني الذي يمر بظروف حرجة من جراء الحرب الإسرائيلية.

وتقول الأمم المتحدة إن الوضع الإنساني بلبنان يستمر في التدهور بسرعة، نتيجة للتصعيد المتزايد في تبادل الأعمال القتالية، والتسبب في نزوح عشرات الآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى