الاخبار

السعودية لجين العتيبي أول فتاة خليجية تقود السفن

لجين العتيبي حصلت على رخصة قيادة السفن في المحيطات وطموحها أن تجوب العالم بيختها الخاص.

أصبحت السعودية لجين العتيبي أول شابة خليجية تحترف قيادة السفن في السعودية ومنطقة الخليج، بعد حصولها على رخصة قيادة السفن في المحيطات.

وتداولت وسائل إعلام سعودية تقارير تتحدث عن الشابة لجين العتيبي، وكيف تبعت شغفها لتصبح أول فتاة خليجية تتخرج كقائجة يخت محترفة، وهو ما فتح لها أبواب واسعة في هذا المجال.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن العتيبي قولها، إنها سعيدة كونها قائدة بحرية سعودية، إذ دفعها شغفها بالبحر إلى خوض تحدياته وأسراره، لتصبح قدوة ملهمة لجيل جديد من النساء الراغبات في دخول مجال النقل البحري.

وأشارت إلى أنها حققت حلمها رغم تحدي والدها لها بانها لن تستطيع أن تكمل مشوارها في دراسة السفن والملاحة البحرية، لتبرهن أن الفتاة السعودية قادرة على صنع المعجزات، بحسب “عكاظ”.

والتحقت العتيبي بالأكاديمية البحرية للنقل البحري والتكنلوجيا في الإسكندرية بمصر، مشيرة إلى أنه “توجد دراسات عديدة تشير إلى أن صناعة النقل البحري تشهد تحولاً كبيراً نحو تمكين النساء في أدوار قيادية، وحسب تقرير لمنظمة النقل البحري الدولي، تمثل النساء أقل من 2% من العاملين في مجال النقل البحري عالمياً”.

وبحسب صحيفة “الرياض”، فإن العتيبي تطمح لأن تقود يختها الخاص خلال السنوات الخمس المقبلة لتجوب به العالم، كما تتطلع للعمل مع شركات نقل بحرية في الإمارات مطلع العام المقبل، كما تسعى لتطير مسيرتها المهنية في غدارة العمليات البحرية والخدمات اللوجستية لتحسين الكفاءة التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى